قصة البرجين

مصنف: متفرقات - -
531 0
قصة البرجين

يحكى أنه منذ زمن بعيد في مدينة إيطالية قاموا ببناء برج جميل ،حيث  أُعجب به جميع من يمرون به  ، وفي مدينة مجاورة على مسافة قليلة من الطريق قاموا ببناء برج غاية في الجمال. كان  الجميع يعرف البرجين بشكل جيد ، ولكن خطط أهالي المدينة الثانية الذين كانوا حسودين ومليئين بالفخر ، لتدمير البرج المجاور بحيث يكون برجهم هو الأجمل .

وفي ليلة مظلمة جاءوا إلى البرج ، مع اللاقطات والمعاول وبدؤوا في تقويض أسسه بهدوء ، وفي صباح اليوم التالي كان البرج يميل قليلاً ، ولكن لم يلاحظ أحد ذلك وقد حدث نفس الشيء في الأيام القليلة التالية ، إلى أن وصلت فتاة صغيرة كانت مارة بجوار البرج وقالت: “أعتقد أن البرج سيسقط.”

وكان الجميع ينظرون عن قرب وتمكنوا من أن يروا أنها كانت على حق ، وأخذت العصبية تنتشر عبر المدينة وحاولوا إيجاد الحلول لمحاولة تقويم البرج ، لكن الأيام مرت ولا يبدو أن هناك أي شيء ناجح قد حدث.ظل الوضع هكذا حتى جاء يوم كانت الفتاة الصغيرة نفسها تمشي فيه مرة أخرى ، وألقت ذراعها على جانب البرج للراحة ، فشعرت أن البرج يرتجف قليلاً وسط صوت يئن ويئن ، وعندما أبعدت يدها توقفت الحركة والضوضاء .

وعندما عادت مرة أخرى وفعلت نفس ما فعلته في المرة السابقة حدث نفس الشيء ، أمضت الفتاة بعض الوقت في القيام بذلك حتى تتأكد تمامًا مما اكتشفته ، “كان البرج ضعيف وغير نابض بالحياة ، فركضت الفتاة للحصول على بعض الزهور والنباتات ، وزرعتهم بجوار البرج .

حتى إذا مال البرج إلى أبعد من ذلك فستكون دغدغة بتلات وأوراق تلك النباتات هي التي تعوقه ، وكونه برجًا لطيفًا سيكون عليه العودة إلى المكان الذي كان فيه ، وبهذه الطريقة تمكنت الفتاة من التأكد من أن البرج لم ينهار ، لكنها أبقت عليه متكئًا قليلاً ، وحقيقة أنه كان يميل جعلته أكثر شهرة.

وقد علّم هذا درسًا رائعًا لشعوب المدينة المجاورة ، فكونهم أحسوا بالغيرة وحاولوا الإبقاء على البرج الأول ثانية ، لكنهم لم يستطيعوا فعل ذلك فقد انتهى البرج إلى الانهيار ، وتركوا المدينة ليس فقط من دون برج ولكن أيضًا من دون قاع تستند عليه المدينة .

error: النسخ ليس ممكناً