قصة الجني الغير نظيف

مصنف: متفرقات - -
831 0
قصة الجني الغير نظيف

يحكى أنه كان هناك جني من النوع الذي يخرج من المصابيح السحرية ويجعل الأمنيات حقيقة ، وكان هذا الجني الخاص مشهورًا بالأشياء المثيرة فعندما يحك أحدهم المصباح السحري ،كان يخرج له ويقول “ما هي أمنيتك؟” ثم تظهر سحابة كبيرة من الدخان وتنقل مئات الأشياء عبر الهواء عندما يعلن الناس عن رغبتهم ، ولكن كانت تتحقق رغبتهم في سحابة من الأوساخ ، مغطاة بالغبار .

كان هذا كثيرًا ما يحدث، لذلك كان الأمر محرجًا للغاية فقد كان خروجه من المصباح يسبب الكثير من البقع التي لا أحد يريدها ، لهذا توقف الناس عن استخدام مصباحه فقط للتخلص من الأوساخ والغبار ، وظل تمامًا مثل الصندوق القديم ؛ ولم يخرج الجني منه منذ سنوات حتى أصبح حزينًا ومكتئبًا في داخله.

وفي يوم من الأيام ،وجد أحد الفتيان المصباح ، وعندما اقترب منه ،سمع صرخات حزينة من الجني في الداخل ، لذا قرر الصبي أن يحاول أن يصبح صديق الجني ، وكانت الرغبة التي طلب منحها منه هي أن يتمكن من دخول المصباح والبقاء معه لفترة ، تمامًا كما كان الحال مع الجني ، حتى يتمكنوا من قضاء بعض الوقت معًا .

كان الجني سعيدًا جدًا لمنح هذه الرغبة للصبي فقد ظل وحيدًا بالداخل لسنوات طويلة ، وبمجرد دخول الصبي إلى داخل الصندوق، كان بإمكانه رؤية الجني ، فلم يكن ماردًا سيئًا ولكن كانت مشكلته فقط أنه غير مرتب ! ففي المصباح كان كل شيء ملقاه في كل مكان ، سواء كانت المجوهرات ، الكتب ، القوارب أو الجمال ، كان من الواضح أن المكان لم ير منفضة منذ سنوات ، وكونه جنيًا ، كان لديه كل أنواع الأشياء هناك.

وبما أن المصباح كان صغيرًا ، كان كل شيء محشورًا ومكدسا بالداخل ، وكلما حاول الجني الحصول على شيء ما ، كانت تطير سحابة من الغبار. حينما رأى الصبي هذا، شعر بالأسف ،فاعتذر الجني عن عدم نظافة المكان الذي يعيش فيه قائلاً : إن وظيفة الجني مهمة للغاية وأنه لم يكن لديه وقت للتنظيف ، لكن الصبي تذكر نصيحة والدته وأخبر الجني أنه مهما كانت مهمته أكثر أهمية ، فالأمر الأكثر أهمية هو الحفاظ على كل ما يقوم به .

ومعًا قررا إعطاء المكان مظهرًا نظيفًا جدًا ، وقد استغرق الأمر منهم بضعة أيام ولكن عندما انتهوا ، كان كل شيء يلمع وفي مكانه الصحيح ، وأصبح  من السهل العثور على أي هدية أو طلب ، واستردادها دون كسر أي شيء ، وهكذا بدأ الجني يحظى بالاحترام والتقدير مرة أخرى ، فقد تعلم أنه لا يمكن تحقيق أي شيء عظيم بدون النظام والنظافة في كل شيء .

error: النسخ ليس ممكناً