قصة الحمار الذكي

مصنف: قصص حيوانات - -
801 0
قصة الحمار الذكي

فى يوم من الأيام قام الحمار الذكي بجولة للتعرف إلى مجموعة من الأصدقاء الجدد ، فعند سيره فى الطريق رأى الحمار الذكي البومة ، وتعرف عليها فوجد أنها تعرف أسرار النجوم ، فهي تطير وتنظر في جميع الإتجاهات ببراعة .

ثم تعرف الحمار على صديق جديد وهو البلبل الذي يعرف أسرار الغناء ، فهو يصدر صوتا عذبًا جميلًا يملأ الغابة طربًا وفرحًا ، ثم تعرف الحمار الذكي على الصرصور ، والذي يعزف الموسيقى ، ويصدر أصوات متلاحقة فى المساء وسكون الليل .

ثم تعرف الحمار الذكي على العنكبوت وهو فنان مهندس ، يغزل شباكه بحرفيه عاليه ، ثم تعرف على النملة التى تحفر الأنفاق ببراعة ، وتسير فى أسراب ومجموعات منظمة كل منهم يعرف عمله ويقوم به ببراعة مدهشه ، ثم رأى الدودة وتعرف عليها ووجد أنها تغزل الحرير بمهارة .

وتعرف على البقرة فوجدها تدر اللبن المفيد الذي يشربه الأطفال ويغذيهم ، ثم تعرف الحمار الذكي على الديك ، وهو خبير فى الزراعة يصيح فيستيقظ الجميع مبكرًا ، والذهاب إلى الحقل للبدء فى الزراعة .

وتعرف أيضا على الكلب وعرف أنه ماهر جدًا فى الحراسة ، وعرف أنه مخلص ووفي جدًا لصاحبه ، وأثناء تجوله وجد النحلة وتعرف عليها ، ووجدها صديقة للأزهار والورود ، تشتم رائحتهم وتنتج العسل ببراعة .

حاول الحمار الذكي تعلم جميع مهن أصدقاؤه الجدد ، وإستغل وقته لتعلم مهنهم وأصبح يعرف أسرارها ، ولكنه لم يتقنها وفشل ، فقد كان مقلدًا وليس مبتكرًا ، لقد أخطأ الحمار لأنه بدلا من أن ينشغل بنفسه لتعلم مهنة تناسبه وتنفع غيره ، انشغل بغيره طوال الوقت .

فماذا يفعل الآن ، شارك الأصدقاء جميعًا فى التفكير بمهنة تناسب الحمار وتنفعهم ، وبعد مرور الوقت ، وجد الجميع أن باستطاعة الحمار أخذ أغراضهم ومنتجاتهم ونقلها إلى السوق ، فهو سيكون بارعًا بتلك المهنه ، ولا أحد غيره يستطيع القيام بها ، وبالفعل قام الحمار بنقل أغراض ومنتجات أصدقاءه ، إلى السوق بمهارة عالية ، فقد تعلم الحمار الذكي مهنة جديدة ، وسعد الجميع بذلك .

وفى المساء عاد الحمار الذكي ، إلى منزله وهو سعيد جدًا ، لأنه تعرف على أصدقاء جدد واستطاع تعلم مهنة جديدة متميزة ، وتعلم أيضًا حكمه مهمة أيضًا ألا ينشغل بمهارات غيره ومحاولة تقليدها ، بل يعمل جاهدًا لإيجاد ما يميزه عن غيره ، بإتقان مهنة لا يستطيع غيره أن يفعلها لكي يكون مبتكرًا مميزًا وليس مقلدًا .

error: النسخ ليس ممكناً