قصة الحمار حرحور

مصنف: قصص حيوانات - -
903 0
قصة الحمار حرحور

كان يا ما كان في قديم الزمان، كان هناك حمار يدعى حبوب يعيش مع والده الحمار حرحور في أرض خصبة بها الكثير من الحشائش ، كان الحمار حرحور قد أعتاد على توزيع الحشائش على جيرانه الذين يتناولون الحشائش فكانت تنمو الحشائش بشكل كبير عند هطول المطر. وفي أحد الأيام طلب حرحور من ابنه حبوب أن يأخذ كمية من الحشائش على ظهره وأن يذهب بها لمنزل الغزالة .

فقال له الابن: وهل ستعطي لها كل هذه الكمية الكبيرة من الحشائش ،

فقال الأب: نعم.

فرد الأبن: وماذا يتبقى لنا.

فقال الأب: سيبقى الكثير ، هيا اذهب وخذ معك كمية أخرى للزرافة ، والكمية الثالثة للفيل .

فقال الإبن: نعم يا والدي سأنفذ كل ما أمرتني به ، ولكنه قال أريد أن أسأل سؤال إن أخذهم كل تلك الكمية من الطعام لن يبقي لنا شيء ،فمن الممكن أن نحتفظ بطعامنا لنا فقط ، وسوف يكفي لجميع حاجتنا لماذا نتعب في توزيع الحشائش ؟

وهنا ابتسم الحمار حرحور وقال له:إنك حمار صغير وليس لديك أي خبرة هل تعتقد أن الثروة أن يكون لدينا كميات كبيرة من الحشائش ، هذا ليس صحيح وسوف تعلمك الأيام أن الثروة الحقيقة التي نمتلكها هي حب الناس لنا .

فقال له الابن: وكيف استفيد من حب الناس ؟ فقلوب الناس وحبهم لنا تصنع لنا أشياء أخرى غير الطعام والشراب ، ولكن سوف آخذ الحشائش لهم ولكني لا أفهم من كلامك شيئًا ولست مقتنع به ،

فقال الأب: غدًا سوف تفهم كل شيء .

أخذ الحمار حبوب الحشائش للجيران كما أمره أبوه الحمار حرحور ، واستقبلت الغزالة الهدية وشكرت الحمار عليها وكذلك الزرافة والفيل ، وكانت الحيوانات تحب الحمار حرحور جدًا بسبب ودوده وحبه لهم . وفي يوم من الأيام كانت الزرافة تأكل ورق الشجر ثم صرخت ، فسمعتها جارتها الغزالة وقالت ما بك ،

فقالت الزرافة: أرى أسد رهيب.

فقالت لها الغزالة : من الممكن أنه ذاهب للحمار حرحور.

فردت عليها قائلة: لابد من إخبار الحمار حرحور بالأمر سريعًا .

لابد من إنقاذ الحمار حرحور لأن لها الكثير من الفضل علينا بسبب إعطائه لنا الحشائش وسريعًا جرت الغزالة حتى تسبق الأسد لمنزل الحمار ، وقالت الغزالة بسرعة أتركوا المكان فالأسد قادر من بعيد وابتعد الحمار حبوب وحرحور عن المكان والغزالة أيضًا ، ولما وصل الأسد للمكان تعجب كثيرًا وغادر الأسد المكان حتى يبحث عن فريسة أخرى ، ولما تأكدت الزرافة من اختفاء الأسد عن المكان قالت للحمار حرحور ارجع للمكان مرة أخرى ، وبعدما رجع الحمار حرحور نظر لابنه حبوب وقال له ما رأيك فيما حدث أريك ما يفعله حب الناس لنا يمنع عنا الشر ..

error: النسخ ليس ممكناً