قصة الفئران الثلاثة وجرة العسل

  مصنف: قصص حيوانات - -
التعليقات على قصة الفئران الثلاثة وجرة العسل مغلقة 2327 1
قصة الفئران الثلاثة وجرة العسل

يُروى أنه كان هناك ثلاثة فئران أصدقاء يعيشون معاً في أحد الحقول الخضراء الجميلة، وكانت الفئران كل صباح تخرج من جحرها حتى تبحث عن الطعام وحتى تلعب وتلهو في الحقل وتقضي أجمل الأوقات السعيدة مع بعض .

وفي المساء تعود الفئران الثلاثة من جديد إلي جحرها المظلم الآمن حتى تنام به، وهكذا كل يوم .

وفي يوم من الأيام شعرت الفئران الثلاثة بالجوع الشديد وبدأوا يبحثون عن طعام في كل مكان حتى عثروا أخيراً بعد فترة طويلة من البحث على بيت صغير في التلة فأسرعوا إليه علهم يجدون ما يأكلون .
ولكن عند وصولهم تبين أنه بيت امرأة عجوز وليس لديها طعام ،فأخدوا يلهون ويلعبون في مطبخ العجوز حتى عثروا على جرة صغيرة بها القليل من العسل.
فوجدت الفئران الثلاثة أن جرة العسل عميقة جداً وبها القليل من العسل، ففكر الثلاثة في حيلة ذكية تساعدهم في الوصول إلى قاع الجرة للحصول على العسل .

اقترح أحدهم أن يمسك كل واحد منهم بديل الآخر حتى يكونوا حبل طويل من اجسادهم ليتمكنوا من الوصول إلى قاع الجرة، وبعد أن يأكل الفأر الأول ويشبع وينتهي من رشف العسل، يأتي دور الفأر الثاني ثم دور الفأر الثالث وهكذا .
واتفق الجميع على أن يقتسموا فيما بينهم العسل بالتساوي وألا يأتي أحد على حق الآخر حتى يكفيهم العسل الموجود بالجرة ولا يبقى أحداً من الفئران جائعاً .

وقاموا بعمل قرعة بينهم حتى لا تكون الأفضلية لأحدا عن التاني .

بعدها وصل الفأر الأول الذي ربح القرعة هو الأول إلى قاع الجرة، وبدأ يأكل من قطرات العسل اللذيذة، ثم فكر قليلاً وقال في نفسه : إن العسل الموجود بالجرة قليل ولن يكفينا نحن الثلاثة على أي حال، ولذلك لابد أن أكله وحدي حتى أشبع أنا على الأقل.

وخلال ذلك كان الفأر الثاني يفكر في نفسه قائلاً : لو أكل زميلي كل العسل الموجود بالجرة ماذا سيتبقى لي، لابد أن أسبقه وأكل أنا كل العسل أولاً .
بينما فكر الفأر الثالث قائلاً : إنني الأخير ولو أكل الاثنان كل العسل الموجود بالجرة لن يتبقى لي شيء وسوف أبقى جائعاً حتى الموت .

هكذا فكرت الفئران الثلاثة بشكل أناني وشرير فترك كل منهم ذيل الآخر حتى يسبقه إلى الجرة ويأكل العسل وحده .
وكانت النتيجة أن الفئران الثلاثة قد سقطوا داخل جرة العسل وغرقوا بداخلها بسبب الأنانية وحب الذات .

error: النسخ ليس ممكناً