قصة الفتى الأحمق وذكائه

  مصنف: متفرقات - -
التعليقات على قصة الفتى الأحمق وذكائه مغلقة 1005 1
قصة الفتى الأحمق وذكائه

كان هناك فتى أحمقٌ في القرية الصغيرة، حيث أنه لا أحد يقترب منه لشدة حماقته، في يوماً من الأيام خرج الفتى الأحمق ليشتري دجاجة.
وعند وصوله متجر اللحوم لم يجد فيه أحداً فتعجب الفتى الأحمق ! فقرر الذهاب لشراء الخبز وذهب لمحل الخبز ولم يجد الخباز أيضاً!
تساءل الفتى إلى أين يمكن لأهل القرية أن يذهبوا ؟ 
فأكمل طريقه ليصادف متجر حلوى لرجل عجوز فقال له : مرحباً يا عم هل عندك حلوى الخوخ والبطيخ والتوت وسكاكر بطعم العنب والموز والفراولة ؟
دهش البائع وقال له : للأسف يا بني لا أملك سوى حلوى وصلت منذ ساعات من نوع غريب وعجيب، فهي لزجة وتلتصق في أي مكان بسرعة كالشجر والثياب والشعر ولا تسطيع نزعها بعد ذلك ،إلا أنها سريعة الذوبان في ريق الفم .
همهم الفتى الأحمق قائلاً : تبدوا غريبة لكن لا ضرر من تجربتها ! أريد ثلاث حبات من فضلك، وعندها اشترى الفتى الأحمق الحلوى الغريبة تلك، لكنه لم يأكلها فقد فكر أنه ربما أحتاجها في وقتٍ لاحق عند العودة للبيت .
أكمل طريقه حتى رأى الكثير من أهالي القرية ومن ضمنهم الخباز وبائع اللحم، فحشر نفسه داخل هذه الكومة من الناس لشدة فضوله .
كان الناس خائفين ومتوترين من سقوط الدائرة الذهبية من التمثال التي تمثل حضارتهم التاريخية وصمودهم خلال قرون، وكان المحافظ لا يعلم ماذا يفعل فكل أنواع الصمغ الذي استخدموه لا يجدي نفعاً .
تقدم الفتى الأحمق وقال أنا عندي الحل فتعجب أهل القرية وقال أحدهم : الكل يعرف أنك أحمق فكيف لك أن تحل هذه المشكلة ؟!
وقال آخر : وجودك من عدمه واحد !
توتر المحافظ وقال : دعوه يحل المشكلة فإن حلها نتأسف له ولا ننعته بالأحمق وإن فشل فلتبقوا تنادونه بالأحمق طوال حياته !!
طأطأ الفتى رأسه قائلاً : كل هذه السنين وبعد الإهانات ، صمتي لا يعني جهلي أيها السادة وأنا لست أحمق كما تعتقدون، فموت أهلي لم يمكنني من الذهاب للتعلم بسبب فقري وحالتي المادية الصعبة، لكن هذا لا يعني أنني لا أتعلم وسأريكم الآن مدى ذكائي .
أخذ الدائرة الذهبية وأمسكها بأسنانه ، واستخدم يديه ليتسلق التمثال، ووصل لأعلى التمثال وأخذ حبات الحلوى الثلاث التي كان قد اشتراها من الرجل العجوز، ووضعهم خلف الدائرة الذهبية وألصقها في التمثال وأصلحه بالتصاق الحلوى .
صفق له كل أهل القرية بحرارة واعتذروا له بشدة وأعلن المحافظ أن العلم بالمجان للجميع فتعلم هذا الفتى وأصبح يطلق عليه الفتى الذكي.

error: النسخ ليس ممكناً