قصة الكلب الطماع

مصنف: قصص مضحكة - -
360 1
قصة الكلب الطماع

قصة الكلب الطماع

يحكى أنه كان  هناك كلب طماع للغاية ، وكان في الكثير من الأحيان يخطط ويرتب من أجل أن يحقق أطماعه ولكن في كل مرة كان يندم على أفعاله ويقول لنفسه أنه تعلم الدرس ، وأنه لن يعود أبدًا للطمع ، ولكن سرعان ما ينسى الكلب هذا ويعود إلى الطمع من جديد.

وفي صبح أحد الأيام، نهض الكلب من نومه جائع جدا ، لذا قرر أن يذهب ليبحث عن شيئًا ما ليأكله. عندما خرج من بيته رأى الجسر الذي أمام بيته ،ففكر الكلب أن يعبر هذا الجسر ويبحث عن طعام على الناحية الأخرى ،فظن  أنه عندما يذهب للجهة الأخرى من الجسر سيجد طعاما أفضل.

وبالفعل عبر الكلب الجسر الخشبي ، وبدأ يشم حوله بحثًا عن الطعام وفجأة رأى الكلب عظمة ملقاة على الطريق ، قال لنفسه يبدو أنني محظوظ اليوم ، فهذه العظمة تبدو شهية وسأملأ بطني منها.ذهب الكلب الجائع بسرعة ليلتقط العظمة ،ولكنه سرعان ما تراجع و خاف أن يبدأ بأكلها فيراه كلب آخر فينجبر أن يشارك الكلب الآخر بالعظمة ، سرح قليلا ثم قرر الكلب أن يحمل العظمة ويذهب بها إلى المنزل ليأكلها وحده .

أمسك الكلب العظمة بفمه وجرى نحو منزله وخلال عبور الكلب الجسر الخشبي ، نظر الكلب إلى الأسفل فرأى النهر ، حينها لمح الكلب الغبي انعكاس صورته على الماء ، فظن الكلب الطماع أن هناك كلب آخر في الأسفل يحمل عظمة في فمه .

فكر الكلب أنه يمكن أن يسرق العظمة من الكلب الآخر ، فبذلك سيكون قد حصل على عظمتان بدلًا من واحدة ، لذا نظر الكلب إلى انعكاسه وبدأ يتحرك ، بدأ الانعكاس يتحرك مع الكلب .

بدأ الكلب الطماع يغضب ، فنظر إلى انعكاسه وبدأ ينبح ، وبمجرد أن فتح الكلب فمه سقطت العظمة من بين أسنانه في النهر ، حينها تحركت المياه وتغير انعكاس الكلب ، وهو ما جعل الكلب الطماع يدرك أن ما كان يراه هو مجرد انعكاس لصورته هو ، كان الوقت متأخرًا على الندم ، فقد خسر الكلب العظمة التي وجدها بسبب طمعه ، والآن مازال جائعًا كما هو .

error: النسخ ليس ممكناً