قصة النملة الكسولة

مصنف: قصص حيوانات - -
1418 0
قصة النملة الكسولة

كان يا ماكان في قديم الزمان، كانت هناك مملكة من النمل يعمل الجميع فيها بجد و نشاط.وفي يوم من الأيام قامت ملكة النمل بالنداء بأعلى صوتها  على كل النمل الموجود بالمملكة، فقد اقترب الشتاء ، ولابد للنمل العمل بسرعة أكبر مما اعتادوا عليه ، حتى يستطيعوا تخزين أكبر كمية من الطعام تكفيهم لموسم الشتاء القادم ، لكي يأكلوا منه ويطعموا صغارهم .

فنادت النملة الملكة على نمل المملكة جميعًا قائلة : يا أيها النمل ، اقترب الشتاء ، فاعملوا بسرعة أكبر ، فأخاف أن يأتي المطر فجأة ، لنجمع الطعام الوفير ونضعه في المخازن ، بمكان آمن .

فراح جميع النمل يعمل بنشاط شديد ، إلا نملة واحدة كسولة جدًا ، كانت تحب النوم تحت الشمس ، فنادت عليها ملكة النمل ، وقالت لها كفاكٍ خمولًا وكسلًا أيتها النملة الكسولة ، هيا انهضي إلى العمل ، هذه المرة لن أسمح لك بالنوم  فإما أن تعملين بجد ونشاط وإما أن تغادرين المملكة فورًا .

فردت النملة الكسولة قائلة : سوف أغادر لخارج المملكة ، فأنا أعمل بشقاء ولا أريد البقاء هنا في المملكة ، ثم خرجت النملة خارج المملكه ، وذهبت إلى الغابة  تدور فى كل مكان ، وتأكل ما تشاء فى طريقها ، وفجأة تغير الطقس ، وانهمر المطر الشديد من السماء ، وأخذ الماء يغرق كل شيء يمكن أن تأكله النملة فى الغابة .

وبعد أن جف المطر ، وجدت النملة نفسها جائعة تائهة ، فاضطرت النملة أن تعود إلى المملكة ، وعادت بالفعل النملة إلى المملكة جائعة منهكة من شدة التعب ، وقامت بطرق باب المملكة بكل خجل من نفسها ، وعندما رأتها ملكة النمل في المملكة أمرت بإدخالها على الفور وإطعامها والإعتناء بها حتى تشفى تمامًا .

وبعد أن استعادت النملة عافيتها وصحتها ، وشفيت تمامًا من التعب والمرض ، قامت بالاستئذان لكي تقابل ملكة النمل ، وعند السماح لها بمقابلتها ، قامت بالإعتذار إلى الملكة  عن ما صدر منها ، وراحت ترجو الملكة أن تسامحها .

فقالت لها الملكة النمل بالمملكة : سوف أسامحك ولكن بشرط ، أن تعملين بنشاط وجد مع باقي أفراد المملكة ، وأن تسمعي الكلام ولا تعارضي الأوامر مرة أخرى ، فنحن نعمل جميعايدا واحدة  لمصلحة الجميع .

ردت عليها النملة وهي معترفة بذنبها وقالت وهي تبكي من شدة الخجل : لقد تعلمت من خطأي ، ولا يمكن أن أعود لنفس الخطأ مرة أخرى ، وعادت النملة تعمل فى المملكة بنشاط وجد شديدين ، فقد اختبرت بنفسها ما حدث لها نتيجة الكسل والخمول ، وما هي عواقبه الغير محتملة ، وظلت النملة نشيطة ومجتهدة ، ولن تعود مرة أخرى بالفعل إلى ما كانت عليه من كسل وخمول .

error: النسخ ليس ممكناً