قصة النملتان الكسولتان

  مصنف: قصص حيوانات - -
التعليقات على قصة النملتان الكسولتان مغلقة 1163 0
قصة النملتان الكسولتان

كان يا ما كان في قديم الزمان، كانت هناك نملة صغيرة كانت تعيش مع نملة كبيرة، في قرية واحدة وكانت النملتان ذكيتان، جميلتان، تلعبان معا دائما، وكانتا تجمعان طعامهما وتنامان معا.
وذات يوم، سمعتا من النمل المجاور، عن كومة قمح كبيرة، سقطت من يد فتاة صغيرة، أثناء جمعها محصول السنابل مع عائلتها، القريبة من قريتيهما، فقررتا أن تذهبا معا في اليوم التالي لإحضار بعض الحبات من القمح، وذكرت إحداهما الأخرى، بالذهاب وجمع القمح، لأن النمل النشيط يجمع حبات القمح، بجهد وجد، دون توقف أو كلل وملل .

كانت النملتان تسترخيان أمام الجحر، كل صباح، بعد أن تستيقظا من نومهما، و يتناولان فطورهما، فتنظران تارة، إلى جيش النمل النشيط، وهو يحمل حبات القمح، بخط مستقيم، وتارة أخرى، إلى كومة القمح التي تكاد تفرغ.
ومضت الأيام، ولم تفكر إحداهما بالذهاب، معتمدة كل منهما على الأخرى، حتى فرغت الكومة، إلا من حبات معدودة من القمح .

فقالت النملة الصغيرة في نفسها : لا بد أن تقوم صديقتي النملة الكبيرة، بجمع الحبات المتبقية، مخزونا لفصل الشتاء، فكيف يمكن أن تعيش دون طعام ؟
تنحت النملة الكبيرة عن مقعدها، وهي تقول بصوتها الهامس مطمئنة : لا بد، وأن النملة الصغيرة، قد أعدت لي مفاجأة، بجمعها حبات القمح المتبقية، حبا بي، واحتراما، لعيشها بصحبتي .

وكانت النتيجة، أن كلا منهما، لم تجمع حبات القمح، من الكومة التي لم يتبق منها شيء .

وهطلت الأمطار بغزارة، واختبأ جيش النمل، كل في مسكنه، مغلقا بابه لفترة طويلة، فوجدت النملتان الكسولتان نفسيهما، في المسكن المظلم، البارد دون طعام.

error: النسخ ليس ممكناً