قصة الهدهد الصغير والنملة

  مصنف: قصص حيوانات - -
التعليقات على قصة الهدهد الصغير والنملة مغلقة 990 0
قصة الهدهد الصغير والنملة

كان ياما كان وفي أحلى الأزمان ،كان هناك هدهد صغير وجميل كان كل صباح ينهض باكراً للبحث عن الطعام وفي يوماً من الأيام قام في الصباح جائعا جداً، فذهب يبحث عن الطعام كعادته، فوجد قمح في جحر إحدى النملات، فقال لنفسه لماذا عليا كل يوم أن أتعب في جمع الطعام ،لماذا لا أرتاح اليوم وأخد هذا القمح الشهي وأعود لعشي وأرتاح اليوم من البحث عن الطعام فقام بسرقته وعاد لعشه .
وعندما رجعت النملة الصغيرة لبيتها لم تجد القمح الذي كانت تخزنه طوال العام، غضبت غضباً شديد وحزنت أيضا على تعبها الضائع .
عندما أكل الهدهد القمح وذهب ليرتاح، شعر بألم شديد في معدته، وكان مقتنع أن سبب هذا الألم هو تناوله لطعام ليس من حقه ولم يتعب في جمعه، فشعر بالخجل مما فعل، وعلم بعض أصدقاء الهدهد بأنه مريض وذهبوا لزيارته، فقص لهم حكايته مع النملة، فقررت باقي الهداهد مساعدته في الاعتذار من النملة.

بدأت الهداهد في البحث عن طعام للنملة وأخذوه وذهبوا للنملة، وأخبروها بأن صاحبهم الهدهد مريض وبأنه يعتذر منها وخجل كثيراً لفعلته .
فقبلت النملة اعتذاره وقررت الذهاب لرؤية الهدهد والاطمئنان عليه، و طارت على جناح أحد الهداهد، وعندما ذهبت له طلب منها أن تسامحه وتغفر له .
فسامحته، وأخذت تدعوا الله له أن يشفيه، وبالفعل شفي الهدهد بإذن الله مما كان فيه، فسعدت باقي الهداهد وقررت مساعدة النملة في تخزين الطعام لمدة عام .

وأصبح بعد ذلك الهدهد صديق النملة الحميم .

error: النسخ ليس ممكناً