قصة تهانينا وممتاز

مصنف: قصص مضحكة - -
626 0
قصة تهانينا وممتاز

 

كان يا ما كان في قديم الزمان وفي سالف العصر والأوان ، كان هناك زوجان مزارعان ، جاءهما البكر ولدا ، ففرحا به فرحًا شديدًا ، وقالا لبعضهما : انه طفل جميل ولابد أن نجد له اسمًا جميلاً !، بعد تفكير طويل قررا أن يسمياه تهانينا .

وبعد سنوات العديدة جاءهما ولد ثان ، فقالا لبعضهما : مادمنا سمينا أخاه الكبير تهانينا ، فلنجد له اسمًا جميلاً أيضًا ، وقررا أن يسمياه ممتاز .

كبر الوالدان وصارا يساعدان والدهما في العمل ، وفي يوم من ذات الأيام ، ذهب تهانينا إلى الجبل لجمع الحطب وأثناء غيابه ، توفى الأب إثر إصابته بمرض مفاجئ ، ولم يعرف الأخ الصغير ممتاز كيف يتصرف !

أسرع الأخ الأصغر ممتاز لاستدعاء أخيه ولما وصل إلى هناك ، أخذ ينادي قائلًا : تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !!

ولم يأت رد من أخيه ، فراح يتوغل ويتوغل في أعماق الجبل ، وهو ينادي ويصرخ ، قائلاً : تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !!.

كان سكان القرية الذين يعملون في أراضيهم الجبلية ، يسمعون ذلك ويستغربون ، قائلين : ( ما هذا الأرعن ! يقول تهانينا بوفاة والده !! ) .. وأخيرًا وبعد قليل من الوقت ، سمع الأخ الأكبر نداء أخيه .

فرد الأخ الكبير على أخيه الأصغر ، بصوت مرتفع ، قائلاً : ممتاااااااااز أصحيح ذلك !!! ممتاااااااز أصحيح ذلك !!!! ممتاااااااز أصحيح ذلك !!!! فلما سمع سكان القرية ذلك أخذتهم الحمية ، وقالوا : ما هذا الأرعن الآخر ! يقول ممتاز لوفاة والده!!.

ثم تم القبض على الأخوين ، تهانينا وممتاز وأخذوهما إلى زعيم القرية ، حيث نالا عقابهما من التوبيخ والكلام القاسي من زعيم القرية ومن مساعديه .. وانتهت حكاية تهانينا وممتاز عند ذلك.

 

error: النسخ ليس ممكناً