قصة حبل الكذب قصير

مصنف: متفرقات - -
2664 2
قصة حبل الكذب قصير

يروى أنه في قديم الزمان ، سُرق فرس لفلاح ، فأتى ثاني يوم سوق الخيل ليبتاع فرسًا آخر ، فرأى بين الخيل فرسه فعرفه ، وقبض عليه قائلاً : هذا فرسي ، وقد سرق مني ليلة أمس .

فقال صاحب الخيل : أنت مخطئ يا صاحبي ، فهذا الفرس كان عندي منذ أكثر من سنة ، فلربما أنت مشتبه فيه ، فوضع الفلاح يديه على عيني الفرس ، وقال : قل لي بالله عليك ، من أي عين لايبصر إن كان هذا لك ؟

فارتبك اللص.. وبعد هنية قال : من عينه اليسرى .

فقال الفلاح : لا ، ليس كذلك ..

فقال اللص: لا ، قد سهوت فإنه لا يبصر من عينه اليمنى ، فرفع الفلاح يده عن عيني الفرس ، وصاح قائلاً : لقد ظهر الآن أنك لص كذاب محتال مخادع لأن الفرس سليم البصر ، من العينين ولا يوجد به شيء ، وأخذ فرسه وانصرف ، أما اللص الكذاب ، فباء بخزي شديد لكذبه وندم على فعلته.

آيات في كتاب الله تنهى عن الكذب :

قال الله تعالى في كتابه الكريم ، بسم الله الرحمن الرحيم : (وقولُه تعالى : ﴿فَنَجۡعَل لَّعۡنَتَ ٱللَّهِ عَلَى ٱلۡكَٰذِبِينَ ﴾ صدق الله العظيم . الآية 61 سورة آل عمران وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم : إِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ ؛ فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، وَمَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللهِ كَذَّابًا. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم .

error: النسخ ليس ممكناً