قصة طائر الوقواق

مصنف: قصص حيوانات - -
691 0
قصة طائر الوقواق

في يوم من الأيام قررت الطيور فيما بينها ، أن تقوم بتنظيف البحيرة الصغيرة  التي يسكنون بها ؛ إذ أصبحت البحيرة ضحلة ، وقد قلت فيها المياه وتراكم عليها الطين وأصبحت مليئة بالأقذار. اجتمعت الطيور بأنواعها المختلفة ما عدا طائر الوقواق ، لم يحضر معهم ، فأرسلوا طائرًا من بينهم ، يدعوه للانضمام إليهم في تنظيف البحيرة ، ولكن طائر الوقواق كان طائرا مغرورا  لذلك رفض الذهاب ، ورد عليه قائلًا :

لست على استعداد لكي ألوث أرجلي النظيفة في هذه البحيرة المليئة بالأقذار ، فأنا لدي برك من الماء النظيف أعلى الصخور هناك ؛ حيث أعيش  ولست بحاجة إلى بحيرتكم ، ابتعدوا عني .

فرد عليه الطائر الرسول قائلًا : هذا شأنك وافعل ما تريد ، لكن إياك أن تفكر في الاقتراب من بحيرتنا. عاد الطائر الرسول إلى باقي الطيور و أخبرهم بما حصل،فقررت الطيور بالبدأ بتنظيف مياه البحيرة من الطحالب والقاذورات ، وألقت بالحصى في قاع البحيرة حتى أصبحت نظيفة تمامًا .

في ذلك الوقت بدأت درجة الحرارة ترتفع بشدة ارتفاعًا شديدًا ، وجفت على أثرها برك المياه التي كانت تتجمع أعلى الصخور ، فأخذ الوقواق يندب حظه ، ويعاني من قلة الماء ؛ فقد شرع أولاده الصغار في البكاء ، وأخذوا يصيحون بصوت حزين يطلبون الماء ، والوقواق عاجز عن فعل شيء ، وكان هو نفسه في حاجة ماسة إلى الشرب .

فحمل الوقواق كأسا وتسلل به ليلًا إلى البحيرة ، وملأه من مياهها النظيفة لكي يسقي أولاده العطشى ، وإذا بالطيور الأخرى فجأة تهاجمه من كل ناحية وتضربه وهي تقول :  لا تلوث رجليك النظيفة في بحيرتنا المليئة بالأقذار .

فراح الوقواق يتوسل إليهم ويقول معتذرا : دعوني من أجل أطفالي الصغار فإنهم في أشد الحاجة إلى بعض الماء ، فلتتسخ رجلي وتمتلئ بالطين ، لكنني أعدكم بأنني سأكون أول طائر يحضر ويقوم بتنظيف البحيرة في المرة القادمة ، أشفقت الطيور على الوقواق ، وسمحت له أن يأخذ الماء ، ومنذ ذلك الحين ، أصبح الوقواق أول طائر يشارك في تنظيف البحيرة الصغيرة مع زملائه الطيور .

error: النسخ ليس ممكناً