قصة نصيحة للأحمق

مصنف: قصص حيوانات - -
916 0
قصة نصيحة للأحمق

كان هناك شجرة مانجو ، عاش عليها العديد من الطيور ، كانوا سعداء في أعشاشهم الصغيرة ، قبل فصل الشتاء والمطر ، بدأت حيوانات الغابة كلها أن تحضر نفسها ومنازلها لاستقبال البرد والمطر ، وكذالك أيضا بدأت الطيور تحصين منازلها حتى تصبح أقوى في مواجهة المطر .

بدأت الطيور تحضر الفروع الصغيرة والأوراق والعديد من الأشياء الأخرى إلى الأعشاش ، وبدأ يفكروا في أن يخزنوا بعض الطعام أيضًا من أجل الصغار ، وبالفعل بدأ الطيور في تجميع الطعام الذي سيكفيهم خلال فصل الشتاء ، حتى أكتفوا تمامًا ، كان الجميع منشغلًا بالتحضير لفصل الشتاء ، كانوا يعتبرون أنه وقتًا صعب يجب أن يحضروا أنفسهم لمواجهته .

بدأت الأمطار في وقت قصير ، وبدأ الرعد والبرق يضيء السماء ، كل الحيوانات والطيور كانت تختبئ في منازلها ، استمر المطر لعدة أيام ، وفي أحد الأيام دخل قرد مبتل إلى الغابة ، صعد إلى شجرة المانجو وجلس على أحد الفروع ، كان القرد يرتعش من البرد ، وكان الماء يتساقط من جسده .

حاول القرد أن يبحث عن أي ملجأ له من البرد والمطر ، حاول أن يدفيء جسده ، ولكن للأسف لم تكن أوراق الشجرة كافية للشعور بالدفء ، كان القرد يشعر ببرد شديد .

كانت الطيور تشاهد ما يحدث مع القرد ، وكانوا يشعروا بالحزن تجاهه ، فكروا فيما يمكن أن يقدموه للقرد ، اقترب أحد الطيور من القرد وأخبره أنهم لن يستطيعوا مساعدته لأن العش صغيرًا للغاية ولا يمكن أن يدخل القرد فيه .

اقترب منه طائرًا آخر وقال له أن جميع الطيور و الحيوانات جهزوا أنفسهم لاستقبال فصل الشتاء ، قالت له أنه كان لابد أن يستعد لهذا الفصل القاسي ، حتى لا يوضع في هذا الموقف الصعب .

نظر القرد بحقد للطائر الذي تحدث معه وصرخ فيه كيف تتحدث معي بهذه الطريقة ؟ زحف القرد في اتجاه العش ، وألقى بالعش بغضب من أعلى الشجرة ، تمزق العش تمامًا وسقطت الطيور الصغيرة على الأرض لا تقدر على فعل شيء ، فقال الطائر للقرد الحمقى لا يقدرون أبدًا النصائح القيمة ، لذا من الأفضل ألا تنصح أحمق .

error: النسخ ليس ممكناً