ندى الكسولة

مصنف: متفرقات - -
379 0
ندى الكسولة

ندى الكسولة

ندى بنت كسولة تحب الأكل والنوم كثيرًا ، وكانت ندى تكثر من تناول الحلويات والشكولاتة ، بل وكانت تأكل القليل من الفاكهة والخضروات ، وكانت لا تشرب الحليب ولا تشرب العصائر الطبيعية .

فأصبحت ندى فتاة بدينة لا تقوى على السير بنشاط مثل صديقاتها ، لأنها كانت لا تمارس التمارين الرياضية ولا تحب الحركة ، وفي يوم من الأيام نصحتها والدتها بأن تحافظ على صحتها ، وأن تنتبه لدروسها لأنها أصبحت كسولة في مذاكرة دروسها .

ولكن لم تهتم ندى بكلام والدتها ، وفي نهاية العام الدراسي أعطت المعلمة الشهادات لكل الطالبات ، وكانت نتيجة اختبارات ندى سيئة وغير مرضية ، فعلمت ندى نتيجة خطأها ، وقررت أن تهتم بصحتها ، وتكثر من الفاكهة والخضروات وأن تمارس التمارين الرياضية في كل صباح ، في العطلة الصيفية .

فعادت ندى لنشاطها وخفة وزنها ، وكانت تنام في الوقت المحدد لها ، وتستيقظ باكرًا وتقضي أوقاتها في القراءة واللعب مع صديقاتها في الحي ، ومرت العطلة الصيفية وعادت ندى بكل حماس للمدرسة .

وفي البداية لم تتعرف صديقاتها عليها ، بعد أن أصبحت رشيقة وأخبرتهم عن سر رشاقتها وهو الحفاظ على طعام صحي والبعد عن الحلويات والشكولاتة ، وكانت ندى متفوقة في الدراسة ، وتذاكر دروسها أولا بأول ، فأهدت لها المعلمة جائزة الطالبة النشيطة ، لأنها استفادت من العطلة الصيفية وغيرت عاداتها نحو الأفضل .

 

error: النسخ ليس ممكناً